الخميس، 30 ديسمبر 2010

للتأمل ..




للتأمل ..

* الرجل الوحيد الذي يستحقّ الحبّ والاحترام : هو الذي يعني ما يقول ... ويقول ما يعني !

* الذكور في عالمي الحيوانات والطيور ... هم الأجمل والأبهى والأبهج ، هم الذين يتعبون ويجدّون ويكدّون في سبيل جذب اهتمام الأنثى ...تلك التي لو تمكنت من رصد ومتابعة ما تفعله بعض إناث البشر لجلب اهتمام الذكور ... لبكت عليهن !

* أثبتت التجارب أخيراً أنّ معتنقي سوء الظن قد وقعوا في أخطاء ومزالق ومطبّات ... أكثر بكثير ممّا وقع فيه معتنقو حسن الظن !

* حين تشعر بالضعف ، بالإحباط ، بالنضوب ... وتكتفي بأن تستمع صاغراً إلى نحيبك الداخلي ، في الوقت الذي تضطر فيه إلى التظاهر بالقوّة والتماسك أمام الآخرين، دون أن تجد من تبوحُ له بسرّك ويحفظه ... فهي إحدى صور جهنم على الأرض !

* الموهبة هي هدية الله للإنسان ، وما يفعله هذا الإنسان بها ... وكيف يوّظفها للخير والحقّ والجمال ... تشكّل هديته هو المقابلة لله !

* اقترب الشاب من والده الثري الراقد على فراش المرض ليقول : لماذا تردّد دائماً أني خيّبت أملك ، ألم أبذل قصارى جهدي حتى أكون مثلك تماماً ؟ فأجاب الأب : نعم يا بنيّ ، هذا هو بالضبط سبب إحساسي بالخيبة !

قال جبران : «المرأة قيثارة ، إذا أتقن الرجل العزف عليها ، سمع منها أحلى الألحان ... « تُرى ، هل تفسّر تلك المقولة هذا الزعيق الهادر المتواصل الصادر عن المرأة ليل نهار ؟ هل سأل الرجل نفسه يوماً عن مهاراته في العزف ؟
Winking smile
* قالت خبيرة التجميل ذات الوجه المصنوع إنّ شرائح الخيار تشدّ البشرة ، والحليب يقوّيها ، والفراولة تحافظ على صفائها ، وأكلُ تفاحة يومياً يحفظ لها شبابها ... وغاب عن ذهن الخبيرة المرموقة أنّ كلمة الحبّ الصادقة العفوية هي أشدّ تأثيراً على البشرة من كل خضروات الأرض وفاكهتها ... هذا بالإضافة إلى أنّها أقلّ تكلفة !

 ويقول « ماركيز « : أحبّك لا لذاتك ، بل لما أنا عليه عندما أكون بقربك...»Princess

د. لانا مامكغ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق