السبت، 14 يناير 2012

لا تياس


نشرت مجلة بوبلرمشين المتخصصة مقالا عام 1949  قالت فيه:
"سينخفض وزن الكمبيوترات بالتدريج بحيث لن يزيد وزنها مستقبلا عن 1,5 طن" ... ونعلم اليوم أن وزنها انخفض لدرجة وضعها في الجيب !!!

صرح بيل غيتس (مؤسس شركة ميكروسوفت وبرامج ويندوز)  عام 1981   قائلا:
"أعتقد أن ذاكرة قدرها 640 كيلوبايت ستكون كافية للجميع" ... ونعلم اليوم أن ذاكرات الكمبيوترات الشخصية تجاوزت "عدة" ملايين !!

قال السيد في العام 1949 توماس واتسون رئيس شركة IBM الرائدة في عالم الكمبيوتر:
"أعتقد بأن أسواق العالم لن تتسع مستقبلا لأكثر من خمس أو ست كمبيوترات" ... ونعرف اليوم أنها أصبحت بعدد البشر على كوكب الأرض !!

حين اخترع الاخوان رايت اول طائرة حقيقية عام 1903
وصفت المجلة العلمية الرصينة ساينتفك اميركان التجربة بأنها "خدعة" بدليل ان تحليق (جسم اثقل من الهواء) مستحيل عمليا !!

توليد الكهرباء صناعيا
بدأ أعضاء اكاديمية العلوم الانجليزية في الضحك والتهامس من فكرة مبدأ توليد الكهرباء الذي اكتشفه مايكل فارادي . وحين ادعى ان الكهرباء تتولد بادارة سلك معدني داخل فجوة مغناطيسية

في عام 1902 اعلن فون زيبلن انه صمم اول بالون يمكن استغلاله تجاريا .
الا ان هذا الادعاء لم يرق لجمعية المهندسين الالمان فأصدرت بيانا علميا تعارض فيه زيبلن (وماهي إلا اشهر حتى سير رحلات منتظمة عبر المحيط الاطلسي الى امريكا) !!


في عام 1668 اخترع ليونهوك الميكروسكوب ورأى بواسطته الجراثيم .
ولكنه  نعت بالجنون حين ادعى انه شاهد بواسطته مخلوقات لاترى بالعين المجردة .. الغريب ان عالما واحدا لم يكلف نفسه عناء المتابعة مدة مئتي عام !!

حين اخبر اديسون مكتب براءات الاختراع في واشنطن انه يعمل على اختراع مصباح كهربائي يبدد ظلام الليل نصحه المكتب بعدم الاستمرار في مشروع كهذا وكتب له صراحة "بانها فكرة حمقاء تخالف إرادة الله" !!


حين ارسل القس النمساوي مندل مؤسس علم الوراثة نتائج عمله إلى احد العلماء المشهورين بعد سنوات طويلة من تهجين نباتات البازلاء . رد عليه قائلا: لم اصادف في حياتي شخصا ضيع عمره في عمل تافه كهذا!

حين عرض مخترع الهاتف الكسندر بيل اختراعه على شركة وسترن يونيون للتلغراف لم يلق قبولا .. ثم عرضه على مكتب البريد في لندن فرد عليه المكتب بقوله "تكتفي انجلترا حاليا بتشغيل عدد كبير من الأولاد العاملين في توزيع البريد"!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق