الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

¨ تَعرِيفاتٌ ليسَت سَاخِرة جداً



الوَفَاء : طَبعٌ في الكِلابِ لهذا يتنَازَلُ عنه أغلبُ البَشر

مُفتِي الدِّيار : رَجُلٌ تعلَّمَ عندَ نَبيّ وعَمِلَ عندَ شَيطَان

النَّائب : رَجُلٌ تَراه في بيتِكَ قبلَ الإنتِخَابَات وعلى التِّلفَاز بعدها

الصَّديق : شَخصٌ تشتَرِكُ معه بجُملةِ حَمَاقاتٍ

المَال : شَيءٌ لا نتوقف عن القَول بأنَّه ليسَ كلّ الدُّنيَا ولكنَّنا نقلبُ الدُّنيا بحثاً عنه

مُذيعُ الأخبَار : حَانُوتيّ بِربطَةِ عُنق

القَلب : حُجرةٌ جَسديَّةٌ يحتلُّها البعضُ دونَ سَببٍ مُقنِع

الأحْوَل : شَخصٌ يعرِفُ جيداً معنَى تقريبِ وُجُهَاتِ النَّظر


الحُبّ : حُمَّى ما قبلَ الزَّوَاج

الخِطْبة : فُرصَةٌ ذهبِيَّةٌ يُهدِرهَا كل الرِّجَال

الأعزَب : عَاقِلٌ اتعظَ بغيرِه أو مَجنُونٌ مع وقفِ التَّنفيذِ

العُرسُ : جَنازةٌ صَاخِبةٌ

الزَّواج : رِقٌّ حَضَاريّ

الطَّلاق : عَمَلٌ شُجاعٌ مُتأخِّر

الأبناء : تَذكَارٌ حَيّ تَخرُجُ به من تَجرِبةٍ غَبيَّة

النَّفقة : بدلُ حمَاقَةٍ قَديمَة

الحَربُ البَاردَة : لِقَاءُ ضُرَّتينِ في عُطلةِ نِهَايةِ الأُسبُوع

الحَربُ الحَاميَة : عَيشهُما تحتَ سَقفٍ واحِد

الرُّوحُ الرِّياضِيَّة : مُصطلحٌ وضَعَه رجُلٌ لم يسمَعْ يومًا عن داحسَ والغبرَاءَ

اسحاق نيُوتُن : شَخصٌ مَدِينٌ بِشُهرتِه لتُفاحة

سيغمُوند فرُويد : مكبُوتٌ حَاولَ أن يُقنَع النَّاسَ أنهم يُشَاركُونَه ذاتَ المَرض

دَاروين : شَخصٌ عَجزت البَشَريَّة عن اقنَاعِهِ بأنَّه ليسَ قِرداً

بياضُ الثَّلج : بنتٌ فاضِلة تَعيشُ في بيتٍ واحِدٍ من سبعَةِ شُبَّان أغراب

سَندِبَاد : مَحظُوظٌ عاشَ قبلَ اختِراعِ جَوازاتِ السَّفَر

بينُوكيو : كذابٌ مُميز فهو الوحيد من بينِ الكذابين الذي يُعانِي حَسَاسيَّة ضِدَّ الكَذب

الزَّوجُ المِثَاليّ : رَجُلٌ تظُنُّ كل امرأةٍ أنَّ امرأةً أُخرى حَظِيت بِهِ

الزَّوجَةُ المِثَاليَّة : امرأةٌ كالعَنقَاء يؤمِنُ الرِّجَالُ أنَّها ليسَتْ موجُودة

الأرمَل : رجُلٌ ألحَّ على اللهِ بالدُّعَاء

الأرمَلة : كانتْ زوجَة رجُلٍ منّ اللهُ عليه بالخَلاص

الحَماة : امرأةٌ ترى أن ابنتَها كانتْ تَستحِقُّ رجُلا أفضَلَ منك

العَظيمُ : رجلٌ وراءه امرأة كانَ سيكُون أعظَم لو بقيَت أمَامَه

مَركَزُ التَّجميلِ : ورشَةُ حِدَادَةٍ نِسَائِيَّة

القَامُوس : الكِتَابُ الذي نَحتَفِظُ فيه بالكَلماتِ التي سَقَطت من التَّداول

المُوازَنَةُ العَامَّة : ما تبقَّى في جَيبِ الوَطن بعدَ أنْ أخَذَ كُلُّ حِصَّته

قَذْفُ المُحصنَات : هُو أن يُعلَنَ الحَاكِمُ أنَّه " أبو الشَّعب "

حُكُومَة التقنوقراط : مجموعة لصُوص يَحملُون شَهَاداتٍ جَامعِيَّة

الثَّقافةُ : عَمليَّةُ اجترَارِ ما سبقَ وقرأنَاه

الأفكَار : افرازاتٌ عقلِيَّة ليسَ إلا

الوِسَادة : مُؤشِّرٌ أننا كَبرنَا وتلَوَّثنا ولمْ نعُدْ نَستَحِقُّ حضنَ أُم

التَّقَاليدُ : مَجمُوعة مُحرَّماتٍ وضَعَها أجدادُنا بعد أن أشبعُوها انتهاكاً

الذَّاكِرة : Hard Disk غيرُ قابلٍ للفورمات


الخصخصة : تأجيرُ الدولة لأجزاء من الوطَنِ بعد أن فشِلتْ في إدارتِها

التَّظاهُر : خُروجٌ للشَّارعِ لأنَّ الحيطانَ طَوالَ أعوامٍ كانَ لهَا آذان

الرأيُ العام : حالةٌ فِكريَّة تشكلها وسائِلُ الإعلام لغاية في نفس الحاكم

سِياسةُ التَّقشُّف : قانونٌ يبيحُ للدولةِ أن " تقطَعَ يدهَا وتشحَذَ عليها "

قانُونُ الطَّوارِىء : حالةٌ قمعيَّة مُقننة أوجدَها شيطانٌ من لحم ودم

العَالمُ الثَّالث : تصنيفٌ يُفهم منه أنَّه لا يُوجدُ عالم رابع

صُندوق النَّقدِ الدُّولي : هَيئةٌ ربويَّة عالميَّة تشتري من خِلالها الدُّول الغنية الدول الفقيرة

النِّظام الديمقراطي : نظامٌ في الحُكم يبيحُ لكَ الإعتراضَ على سِياسَة الحُكومة ويبيحُ للحُكومَةِ تجاهلَ اعتِراضِك


حربُ الشَّوارعِ : دليلٌ على أن البشر عمَرُوا الأرضَ ولم يتركوا ميَادينَ ليتَحاربُوا فيها

السجينُ : مجرمٌ ليسَ له واسِطة

علمُ النَّفسِ : هو العِلمُ الذي يُحاوِلُ اقناعَ كل الناس بأنَّهم مرضَى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق