الأحد، 16 أكتوبر 2011

كــيــــــف أحـــــــزن وأنـــت ربـــي


كــيــــــف أحـــــــزن وأنـــت ربـــي

كيف احزن وأنت ربـــــي
كيف احزن وهمي له رب 
إن أصابني
جعلت لي في التقوى منه مخرجا
ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

كيف أحزن وأنا إن مرضت
عند الله شفائي وصحتي وقوتي
اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك أسألك شفاءاً لا يغادر سقماً
كيف أحزن وإن ضاقت بي الدنيا بما رحبت 
فإليك ملجئي وراحتي
جعلت لي يا الله في عتمة الأسحار دعوةٌ لا ترد
فسهام الليل لا تخطئ

كيف أحزن والله أرحم بي من أمي
وأرأف بحالي من  نفسي 
حليم رحيم عفو كريم
كيف أحزن و إن ضاق رزقي وشح
جعل لي ربي في صلاة الفجر رحمته وفي الإستغفار بركته
كيف احزن و لي رب
إن شكرته على نعمه زادني
و إن ظلمت نفسي إشتاق لسماع صوتي وإنتظر عودتي
ولإن شكرتم لأزيدنكم

كيف احزن والله ربي
هو الله الواحد الأحد الصمد

عندما نحزن أو نتعب أو نكره
آو تضيق بنا الدنيا نلف وندور
نفكِّر ونفكِّر
لمن نذهب لمن نشكو من يعيننا من يفرج عنا 
وننسى من بيده ملكوت كل شيء
الشفاء والرزق والسعادة والراحة وكل شيء
فكروا قليلا
كل شيء
نبحث عن أي شيء عند أي احد
ولا نبحث عند من يملك كل شيء
تفريج الهموم بركة الأرزاق فك الكربات
بيده الأمر كله وهو على كل شيء قدير
نشاهد ونقرأ
مشاكل الناس 
نفسياتهم
اكتئاب
وسوسة

خوف
قلقٌ دائم

وننسى كلمات الرحمن الشافية
التي تنزل بنا السكينة والطمأنينة
فتسرى عبرنا 
برودة في القلب
وتعطينا لذة لا تعادلها لذة
ولآ تشبه أي لذة فهل لمبتغي الرَّاحة أن يجدها في غير موضعها
وهل للإنسان أن يبتغي الفرج من غير مصدره
لا و الله
فمن يبحث عن السعادة عند الناس فلن يجدها
ومن يبحث عن الراحة في المال فلن يجدها
ومن يبحث عن الملك في الظلم فهو بالتأكيد لن يجده
ولن يعطي الله إنسان شيئا يبتغيه    عند غيره
يا رب يالله كيف أبحث عن حاجتي وهي عندك
وكيف أحزن والله ربي 
أستغفر الله   العليُّ العظيم وأتوب إليه
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاَّ الله والله أكبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق